أمانة العاصمة : وكيل وزارة التربية و التعليم ابراهيم شرف و مدير عام الجودة الاعتماد أمة الخالق السياني يدشنان ورشة لعدد من مختصي الجودة بمنطقة السبعين

دشن وكيل وزارة التربية والتعليم ابراهيم شرف ومعه مدير عام الجودة والاعتماد بالوزارة أمة الخالق السياني اليوم بمنطقة السبعين التعليمية اليوم ورشة العمل الخاصة بمدراء ومختصي الجودة بعدد من مدارس المنطقة الحكومية والأهلية بعنوان “الجودة في التعليم وتطبيقاتها”.

تهدف الورشة التي نظمها على مدى أربعة أيام قسم الجودة والاعتماد برعاية معالي وزير التربية والتعليم السيد يحي بدر الدين الحوثي وإشراف الإدارة العامة للجودة بوازرة التربية ومكتب الأمانة إلى إكساب ٤٢ متدرباً ومتدربة المهارات والمعارف اللازمة حول جودة التعليم.

وفي الورشة أكد الوكيل شرف بحضور نائبا مدير مكتب التربية عبدالله الوزير وأشواق الماخذي على أهمية تطبيق الجودة في التعليم من خلال إيجاد معايير تربوية ومرجعيات وطنية تساهم في تجويد نوعية المدخلات للحصول على أفضل المخرجات التي تتلاءم مع متطلبات واحتياجات السوق.

كما أشارت مدير عام الجودة إلى أن نظام الجودة سيفتح المجال أمام المدارس للتنافس في إطار المعايير الوطنية وتسهيل اختيار الجهات المعنية لأفضل مدارس تعمل بنظام الجودة، لافتةً إلى مسئولية القطاع التربوي في النهوض بالمستوى التعليمي من خلال تطبيق مفاهيم الجودة للإسهام في عملية التنمية.

ولفت نائب مدير المكتب عبدالله الوزير إلى أهمية تطبيق مفاهيم الجودة في نظام التعليم والتأكيد على أهمية إكساب المتدربين الحد الأدنى من المهارات والمعارف التي تلبي متطلبات واحتياجات السوق، لافتاً إلى استعداد قيادة المكتب دعم توجهات نشر مفاهيم الجودة في مختلف المدارس الحكومية والأهلية.

ونوه مدير إدارة الجودة والإعتماد بمكتب التربية صالح طري بحضور مدير المنطقة التعليمية محمد علي حسين الشامي بأهمية نشر ثقافة الجودة الشاملة وتقنيتها وأنظمتها، مؤكداً حاجة المجتمع لنظام الجودة الشاملة في مختلف جوانب الحياة للنهوض بالواقع التنموي والتعليمي والاقتصادي والتجاري والصناعي والصحي.

تناولت الورشة التطور التاريخي للجودة ونشأتها وأهدافها وأنواعها وعلاقتها بإدارة المنشأة وتجويد نوعية المنتجات والخدمات وفق معايير الجودة العالمية ومتطلبات المرحلة الراهنة للنهوض بالعملية التعليمية وتحسين نوعية المخرجات.

حضر افتتاح الورشة رئيس قسم الجودة بالمكتب خالد الجبوبي، ومن المتابعة صادق البعني، ومن إدارة الجودة سماح محمد، سماح الشامي، عائشة الثمنة، رؤساء أقسام الجودة بمنطقتيّ السبعين ومعين سبأ عبدالحليم، فائزة الآنسي ونادية مطهر وعدد من رؤساء الأقسام بالمنطقة.