أمانة العاصمة : تكريم الفائزين في الأسبوع الثقافي لطلاب وطالبات جامعة صنعاء

كرم وزير الشباب والرياضة حسن زيد ومعه رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس اليوم الفائزين في الأسبوع الثقافي لطلاب وطالبات الجامعة.

تضمن برنامج الأسبوع الثقافي، بتنظيم وزارة الشباب ممثلة بقطاعي المرأة والشباب بالتنسيق مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة وإذاعة صنعاء البرنامج العام وملتقى الطالب الجامعي خلال الفترة 9 – 18 مارس الجاري، مسابقة ثقافية بمشاركة 22 فريقاً من كليات الجامعة وتنظيم صباحيات أدبية شعرية وقصصية وإنشادية وعرض مسرحي.

وفي حفل التكريم أشاد وزير الشباب والرياضة بمستوى تفاعل المشاركين في الأسبوع الثقافي وجهود القائمين على تنظيمه والتي عكست الوعي الثقافي بأهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات لترسيخ قيم الولاء والانتماء الوطني وترسيخ الهوية الإيمانية في أوساط الطلاب والطالبات.

وأكد أن وزارة الشباب والرياضة لن تدخر جهدًا في تنفيذ الأنشطة التوعوية والثقافية، التي تستهدف تحصين الشباب والفتيات، في ظل محاولة دول العدوان استهداف وطمس الهوية الإيمانية في أوساطهم.

وهنأ الوزير زيد الفائزين والفائزات بلقبي المنافسة الثقافية “كأس الجامعة” التي شارك فيها 22 فريقًا من كليات الجامعة.

فيما أشارت وكيلة قطاع المرأة بوزارة الشباب هناء العلوي إلى أن إنجاح الفعاليات الثقافية التي نفذتها الوزارة بالتنسيق مع جامعة صنعاء، أحد العوامل المشجعة لاستمرار تنفيذ الأنشطة الثقافية والرياضية لطلاب وطالبات الجامعة.

وتطرقت إلى أن المشاركين في الأسبوع الثقافي جسدوا لوحة أنموذجية في تعزيز التلاحم الشبابي والرياضي وتعزيز الوعي في أوساطهم فضلا عن تنمية مواهبهم ومهاراتهم في مختلف الألعاب والأنشطة.

عقب ذلك أقيمت المسابقات النهائية لطلاب وطالبات الجامعة في بطولة ” كأس الجامعة”، توج خلالها طلاب كلية التجارة باللقب بعد مواجهة ثلاثية مع طلاب كليتي الزراعة والصيدلة، ليحصد طلاب التجارة 45 نقطة، ويحل طلاب كلية الزراعة بالمركز الثاني وطلاب طلاب كلية الصيدلة في المركز الثالث.

وفي نهائي الطالبات، فازت طالبات كلية اللغات بالمركز الأول، وذهب المركز الثاني لثقافيات الصيدلة وكان المركز الثالث من نصيب طالبات كلية الهندسة.

وفي ختام المسابقات تم تسليم الفائزين بالمراكز الثلاثة من كل فئة، كؤوس وشهادات تقديرية ومبالغ مالية، وتم تكريم وزير الشباب بدرع التفوق الاجتماعي والثقافي من قبل جامعة صنعاء، كما تم تكريم قيادات الوزارة بذات الدروع والمساهمين في إنجاح الأسبوع الثقافي.

حضر حفل التكريم نائب رئيس جامعة صنعاء لشئون الطلاب محمد شكري ومساعد رئيس جامعة صنعاء محمد الدروبي ووكيل قطاع الشباب بوزارة الشباب محمد الصرمي، ومديرا النشاط الثقافي النسوي والمنظمات بوزارة الشباب أماني السقال وعبدالفتاح إسماعيل.