#وزير_الإعلام: المرأة اليمنية استمدت صبرها وصمودها من فاطمة الزهراء

 

أحيت جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الطالبات، اليوم العالمي للمرأة المسلمة ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام بفعالية خطابية.

وفي الفعالية التي نظمتها إدارة شؤون الطالبات بالجامعة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي أشار وزير الإعلام ضيف الله الشامي، إلى مكانة المرأة في الإسلام وتكريمها من الله عز وجل بأن أنزل، سورة باسم النساء تكريما وتعظيما لدورها في الحياة.

وأكد أن العدو اليوم يستهدف اليمن وخاصة المرأة من خلال الحرب الناعمة تحت عناوين وشعارات مضللة لإفساد المجتمع بعد أن عجز عسكريا وسياسيا واقتصاديا.

وحذر الوزير الشامي من مساعي الغرب وأعداء الإسلام عموما لاستهداف المرأة المسلمة في قيمها ومبادئها من خلال صناعة رموز للمرأة المسلمة وتغييب القدوة الحقيقة.

وتطرق إلى مكانة ودور المرأة اليمنية التي سجلت أروع صور الصمود في مواجهة العدوان والتي استمدت صبرها وصمودها من مواقف ومآثر الزهراء عليها السلام.

واعتبر وزير الإعلام، إحياء هذه المناسبة تذكير ودعوة للنساء المسلمات بالعودة إلى رموزهن وقدوتهن الحقيقية أمثال فاطمة الزهراء وخديجة بنت خويلد وغيرهن من الرموز النسوية اللاتي خلد ذكرهن القرآن الكريم والسنة النبوية.

من جانبه أشار أمين عام جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور فيصل هزاع إلى اهتمام الإسلام بالمرأة وتكريمها وصون كافة حقوقها.

ولفت إلى اهتمام جامعة العلوم بالمرأة من خلال تخصيص فرع خاص بالطالبات وتوفير كافة الخدمات الخاصة بهن.

فيما أشارت مسؤولة اللجنة الثقافية في دائرة المرأة بأمانة العاصمة الدكتورة فاطمة شرف الدين، ومسؤولة ملتقى الطالبات بالجامعة لمياء الحيفي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لتعزيز الوعي لدى المرأة اليمنية بمخاطر الحرب الناعمة، ولترسيخ قيم وأخلاق الزهراء والاقتداء بها.

تخلل الفعالية فقرات إنشادية، وإجراء القرعة لإعلان أسماء الفائزات في مسابقة الدر المكنون وتكريم المنظمات للفعالية.