تدشين الفعاليات التربوية بذكرى المولد النبوي في عدد من المناطق التعليمية بالأمانة

مَكْتَبَ التَربِيَة بِالْأمَانَة
[ ٢٠ صفر ١٤٤٣هـ – ٢٧ /٩/ ٢٠٢١م ]

دُشنت بعدد من المناطق التعليمية بأمانة العاصمة اليوم الفعاليات والأنشطة المدرسية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وفي التدشين بمنطقة شعوب التعليمية أكد مدير مكتب التربية بالأمانة عبد القادر المهدي أهمية الاحتفال بمولد خير البشرية صلى الله عليه وعلى آله وسلم لتعزيز الولاء والارتباط به والسير على نهجه.

وتطرق المهدي إلى دلالات إحياء هذه المناسبة لنشر السيرة العطرة للرسول الكريم وتجسيد قيمه ومبادئه والاقتداء به في مواجهة أعداء الأمة.

تخلل التدشين بحضور نائب مدير مكتب التربية بالأمانة عبد الكريم الضحاك ورئيس شعبة المناهج عبد الله الماخذي ومدراء الادارات التربوية, فقرات انشادية وقصيدة شعرية واسكتش مسرحي عبرت عن عظمة المناسبة.

فيما أشارت الفعاليات بمناطق معين وآزال والتحرير وبني الحارث التعليمية إلى أن ارتباط وحب اليمنيين للنبي صلى الله عليه وسلم منذ فجر الدعوة لم يكن وليد اليوم موضحاً دور اليمنيين في محاربة الكفر والباطل وأعداء الإسلام.

وأشادت البرامج الثقافية والفعاليات والأنشطة الطلابية بالانتصارات والبطولات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.. حاثاً على تكثيف الفعاليات والأنشطة التربوية الهادفة بهذه المناسبة.

وبدوره دشن مدير المنطقة التعليمية بمديرية الصافية سيف محسن البسارة اليوم خطة وأنشطة البرنامج العام لفعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف للعام ١٤٤٣هـ، في اللقاء الموسع لمدراء المدارس الحكومية والأهلية .

وفي السياق ناقش اللقاءان اللذان عقدا بمنطقتي السبعين والوحدة التعليميتين الاستعدادات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم، مؤكدان على أهمية الإعداد للإحتفاء بهذه المناسبة بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم.

ولفت اللقاءان الى أن الاحتفاء يأتي في إطار التأكيد على حب وارتباط وولاء اليمنيين لنبيهم محمد عليه الصلاة والسلام مشيراً أن الفعاليات لن تقتصر على تنظيم أنشطة وأمسيات وتعليق لوحات، بل ستشمل تنفيذ برامج إحسان ومبادرات مجتمعية وغيرها.

https://t.me/AmanahAsamahmediaedu