🇾🇪 مكتبا الأوقاف والإرشاد في محافظة صعدة يدشنان فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي

[30/سبتمبر/2021]
23 صفر 1443هـ

دشن مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد في محافظة صعدة اليوم فعاليات المولد النبوي الشريف للعام الهجري 1443هـ بفعالية خطابية.

وأكد محافظ صعدة محمد جابر عوض أن أبناء المحافظة سيحيون مناسبة المولد النبوي، بصورة أوسع عن الأعوام الماضية مهما كانت الظروف.

واعتبر ولاء الشعب اليمني لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تاريخياً ودائماً .. مشيراً إلى أن المحافظة ستشهد فعاليات لإحياء المولد النبوي على مستوى المدارس والقرى والعزل والمديريات والقطاعات بدءاً من اليوم.

ودعا المحافظ عوض إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات التي ستقام في المحافظة إحياءً وتعظيماً للمولد النبوي الشريف.

كما دعا الجميع للمشاركة في حملات النظافة، وتزيين الأحياء .. مشدداً على أهمية تفقد الفقراء والمساكين وزيارة الجرحى والتحشيد للجبهات كما كان الرسول الرحمة المهداة والإنسانية والأخلاق والجهاد والثبات.

وفي التدشين بحضور وكيل المحافظة يحيى الحمران، وعدد من المشايخ والعلماء والوجهاء، أشار مدير فرع مكتب هيئة الأوقاف لطف العواوي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية.

واعتبر ذكرى المولد النبوي، محطة مهمة للأمة الإسلامية لتعزيز وحدتها وتعميق ارتباطها بالنبي الكريم الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

بدوره أكد خطيب الجامع الكبير في صنعاء العلامة حمدي زياد أن الاحتفال بمولد النبي الأعظم يجب أن يكون عظيماً باعتباره نعمة من الله سبحانه وتعالى وكلما تمسك أبناء الأمة بالرسول أكثر انتصروا على الأعداء.

وأوضح أنه مهما تسابق العملاء والخونة وهرولوا للتطبيع مع العدو الصهيوني، سيكون الشعب اليمني سباقاً في ولائه وارتباطه لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعالية بحضور مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية، كلمات وقصائد شعرية وفقرات إنشادية، عبرت عن صفات ومآثر الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.