تدشين الورشة المركزية لبرنامج تأهيل وتدريب معلمات الريف

 

[09/اكتوبر/2021]

دشن وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التدريب والتأهيل الأستاذ محمد غلاب ورئيس المكتب الفني بالوزارة الأستاذ زياد الرفيق اليوم بصنعاء الورشة المركزية لفرق التربية العملية لبرنامج تأهيل وتدريب معلمات الريف .

وفي الورشة التي ينظمها على مدى ثلاثة أيام قطاع التدريب والتأهيل بالتعاون مع وحدة الشراكة العالمية للتعليم أكد غلاب والرفيق أهمية نشاط التربية العملية لاستكمال برنامج تأهيل وتدريب معلمات الريف الذي استمرت أنشطته خلال الثلاثة الأعوام الماضية .

وأشارا إلى أهمية هذا النشاط الذي يستهدف 887 معلمة في 758 مدرسة موزعة على 52 مديرية في 10 محافظات في اكساب المعلمات المستهدفات المهارات المهنية للتعليم ” تخطيط الدروس ، تنفيذها ، تقويمها وإدارة الصف بفاعلية ” وكذا اكسابهن خبرة ميدانية عملية تفاعلية وتعريفهن بالأسس والمعايير التربوية الحديثة للتربية العملية .

وتطرق وكيل الوزارة ورئيس المكتب الفني إلى أهمية النشاط في اكساب المعلمات القدرة على وصف وتحليل ونقد السلوك التعليمي والقدرة على معالجة المواقف التعليمية وفق الاتجاهات التربوية المعاصرة ، مؤكدين ان نشاط التربية العملية يعد النشاط الاخير لبرنامج التأهيل الذي باجتيازه ستحصل المعلمة على دبلوم متوسط في مجال معلم الصف .

من جانبه أوضح مدير التأهيل الأستاذ شريف الشريف ان نشاط التربية العملية بدأ اليوم بالورشة التعريفية المركزية التي تستهدف 97 شخص يمثلون ” 14 رؤساء الفرق المركزية ، 31 مشرفين اكاديميين بالمحافظات ، 52 متابع مركزي ” بحيث يتواجد في كل مديرية مستهدفة متابع مركزي ، مبيناً أنه سيتم عقد ورش تعريفية على المستوى المحلي بمراكز المحافظات المستهدفة والتي سيعقبها التطبيق الميداني بالمدارس المستهدفة .