وكيلا وزارة التربية والتعليم ابراهيم شرف وعبد اللطيف المؤيد يحضران الفعالية بمنطقة آزال بالأمانة في ذكرى المولد النبوي الشريف

 

07 ربيع أول 1443هـ
13 أكتوبر 2021م

نظمت المنطقة التعليمية بآزال فعالية ثقافية وفنية احتفاءً بقدوم المولد النبوي الشريف ١٤٤٣هـ بصالة آزال للأنشطة المدرسية وبحضور وكيل وزارة التربية والتعليم ابراهيم شرف والوكيل المساعد لقطاع المناهج عبداللطيف المؤيدي ومستشار الوزارة علي حمود شرف.

وفي الفعالية بحضور أمين عام المجلس المحلي عادل الشعثمي ونائب مدير مكتب التربية بالأمانة حميد قطران أكد مدير عام المديرية أبو مجد محمد الغليسي على أهمية الإحتفاء بالمولد النبوي لتعزيز الصمود لمواجهة قوى الظلم والاستكبار .. مشيراً إلى ضرورة استغلالها للسير على نهج الرسول الكريم والتأسي بأخلاقه وصفاته الحميدة.

واشاد مدير منطقة آزال التعليمية قيس زياد بكافة الجهود المبذولة لرؤوساء الأقسام وموظفي المنطقة .. مثمناً جهود المدارس الحكومية والأهلية المشاركة في إحياء الفعالية ابتهاجاً بالمناسبة العظيمة .

بدوره أشار المشرف الثقافي بالأمانة حسن خيران إلى دلالات النبوة التي ظهرت عند مولده صلوات الله عليه وآله وسلم .. داعياً في ختام كلمته إلى ضرورة المشاركة والخروج في حشد السبعين يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

تخلل الفعالية التي حضرها مديرا إدارتي الإعلام والقناة التعليمية والتدريب بتربية الأمانة ناصر الهجري وواثق الأهنومي العروض الكشفية والفلكلور الشعبي وأوبريت وعدد من الفقرات الفنية والموشحات الدينية من مختلف المدارس الحكومية والأهلية و التي عبرت عن عظمة المناسبة وأهميتها في قلوب ووجدان اليمنيين.

وكان مدير مكتب التربية بالأمانة عبدالقادر المهدي قد افتتح قبل الفعالية معرض سوق عكاظ الذي كان من إبداعات طلاب المدارس بالمنطقة والمتضمن للمجسمات المعبرة عن مآثر التاريخ الإسلامي في عهد النبوة والتي دللت على مدى عمق العلاقة التي تربط أبناء الشعب اليمني برسولهم العظيم .

حضر الفعالية التي كانت بإشراف المجلس المحلي بالمديرية نواب مدير المنطقة ورؤوساء الأقسام وموظفي المنطقة وعدد من مدراء ومديرات المدارس وعدد من الشخصيات الإجتماعية و المشرفين التربويين والثقافيين وابناء الحي .