*فعاليات وأمسيات احتفالية في بني ضبيان وبني مطر وبني حشيش بالمولد النبوي*

 

#علي المخلافي ـ صنعاء
١٤٤٣/٣/٩ﮪ ــ ٢٠٢١/١٠/١٥م
ـــــ(🟢)ـــــ

أقيمت بمديريات محافظة صنعاء فعاليات وأمسيات ثقافية إحتفاءً بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية التي أقيمت بمديرية بني ضبيان أشار محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي إلى ان الإحتفال بالمولد النبوي يؤكد ارتباط أحفاد الأنصار بالنبي الخاتم ومحبتهم الصادقة له.

وأكد الهادي ضرورة اغتنام هذه المناسبة لتعزيز عوامل الصمود  والارتباط بالمصطفى وتجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية والتذكير بمنهجه القرآني والسير على خطاه..

حضر الفعالية وكيل المحافظة مدير المديرية عبدالله الطاهري ومستشار المحافظة عبدالله المرتضى ومدير مديرية سنحان مجاهد عايض ومسؤول المكتب الاشرافي أحمد عثمان ومدير تربية بني ضبيان علي عامر وقيادات تنفيذية وتربوية ومحلية وجمع من وجهاء ومشايخ المديرية

إلى ذلك اشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار في الأمسية التي أقيمت اليوم بمنطقة بيت ردم مديرية بني مطر الى أهمية الاعتزاز والفخر بالمناسبة الدينية الجليلة وإبراز مظاهر الاحتفاء والإبتهاج بمولد الرسول الأعظم.

وحث عمار بحضور رئيس شعبة المناهج والتوجيه نجيب المطري على اهمية إغتنام المناسبة الدينية في تعزيز الهوية الإيمانية وترسيخ الثقافة القرآنية وتجسيد الأخلاق المحمدية والفضائل التي جاء بها عملا وسلوكا.. مؤكدا أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بالعاصمة صنعاء.

ونظم مكتب التربية بمديرية بني حشيش فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف.. وفي الفعالية أكد نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس على أهمية الإحتفاء بمولد النبي الكريم، والسير على نهجه صلى الله عليه وآله وسلم وإستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة في تعزيز قيم التكافل الاجتماعي.

فيما حث مدير التربية بالمديرية صبري القحم الجميع على الحشد للمشاركة في الفعالية الكبرى التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول وما سيمثله ذلك من رسالة للعالم بأن اليمنيين أنصار ومحبي رسول الله على مر التاريخ وأنهم ماضون على نهجه وسيرته.

تخلل الفعاليات والأمسيات العديد من الفقرات الإنشاية وقصائد شعرية ومسرحيات, جسدت حب وارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وتمسكهم بنهجة القويم.